التاطير :
ان الناظر في علم الفلسفة يجدها تدرس جميع الجوانب التي تحيط بالانسان، بدأ بوجوده ومعرفته وكذلك العقل والقيم ولغته الى اخلاقه، فهو علم ظهر في القرن السادس قبل الميلاد، ومن اوائل الفلاسف الذين اهتموا بهذا العلم، افلاطون وسقراط وعند المسلمين نجد الفيلسوف المسلمين ابن رشد.
المقدمة:
انطلاقا من المفاهيم المتضمنة في النص نجده ينتمي الى مجزوءة (ذكر المجزرة مع تعريف مبصت لها)، وبالظبط مفهوم (...)،في حل إشكالية العلاقة (العلاقة التي يعالجها المفهون)،هذه العلاقة التي اتارت اهتمام الفلاسفة والمفكرين في محاولة منهم حصر المفهوم بابعاده المختلفة،وقد أسفر تدارسهم على وجهات نظر إختلفت وتباينت وفق المدارس او المذاهب التي ينتمي إليها كل مفكر على حدا.
ومن هنا يتجلى لنا الطابع المعقد لمفهوم (...)، مما يجعلنا نطرح عدة تساؤلات نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر:
-؟
-؟
-؟
العرض:
لمقاربة هذه الإشكالية ننطلق من موقف صاحب النص(أطروحة النص)،وقبل الخوض في تحليل النص بين ايدينا وجب الوقوف على المفاهيم والافكار المؤثة له (ذكر المفاهيم والافكار مع تعريفها).
لا ثبات صدق أطروحته وظف صاحب النص مجموعة من الاساليب الحجاجية (ذكر الاسلوب مع التمثيل له من النص).
المناقشة :
هل يمكن اعتبار موقف صاحب النص الوحيد في الساحة الفلسفية؟ الا يمكننا الحديث عن مواقفة مؤيدة ومعارضة؟؟؟
يرى صاحب النص أطروحة صاحب النص)، ويؤيده الفيلسوف (x) حيث يطرح موقفا مؤيدا لموقف صاحب النص بحيث يرى(أطروحة الفيلسوف x ).
في حين نجد الفيلسوف (y) الذي يرى عكس ما يرى صاحب النص حيث يؤكد ان (اطروحة الفيلسوف y ).
بالمقوف على المناقشة نجد تباينا ملحوظا في الافكار، حيت نجد اختلافات ناتجة عن المذاهب والمدارس التي ينتمي إليها كل مفكر.لهذا ارى أن هذا الاختلاف في الافكار هو اختلاف محمود حيث انه يكمل بعضه البعض لحصر مفهوم (...) بابعاده المختلفة.
الخاتمة :
بعد قطعنا لاشواط في التحليل والمناقشة يتجلى لنا الطابع الفلسفي المعقد لمفهوم (..)، فان كان يرى صاحب (اختصار اطروحته)، ويؤيده في طرحه الفيلسوف x، في حين يعارضهما الفيلسوف y والذي بدوره يرى ان ( اختصار اتروحته في سطر ).
ملحوظه:
هذه المنهجية تنطبق على القولة الفلسفية
ان الناظر في علم الفلسفة يجدها تدرس جميع الجوانب التي تحيط بالانسان، بدأ بوجوده ومعرفته وكذلك العقل والقيم ولغته الى اخلاقه، فهو علم ظهر في القرن السادس قبل الميلاد، ومن اوائل الفلاسف الذين اهتموا بهذا العلم، افلاطون وسقراط وعند المسلمين نجد الفيلسوف المسلمين ابن رشد.
المقدمة:
انطلاقا من المفاهيم المتضمنة في النص نجده ينتمي الى مجزوءة (ذكر المجزرة مع تعريف مبصت لها)، وبالظبط مفهوم (...)،في حل إشكالية العلاقة (العلاقة التي يعالجها المفهون)،هذه العلاقة التي اتارت اهتمام الفلاسفة والمفكرين في محاولة منهم حصر المفهوم بابعاده المختلفة،وقد أسفر تدارسهم على وجهات نظر إختلفت وتباينت وفق المدارس او المذاهب التي ينتمي إليها كل مفكر على حدا.
ومن هنا يتجلى لنا الطابع المعقد لمفهوم (...)، مما يجعلنا نطرح عدة تساؤلات نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر:
-؟
-؟
-؟
العرض:
لمقاربة هذه الإشكالية ننطلق من موقف صاحب النص(أطروحة النص)،وقبل الخوض في تحليل النص بين ايدينا وجب الوقوف على المفاهيم والافكار المؤثة له (ذكر المفاهيم والافكار مع تعريفها).
لا ثبات صدق أطروحته وظف صاحب النص مجموعة من الاساليب الحجاجية (ذكر الاسلوب مع التمثيل له من النص).
المناقشة :
هل يمكن اعتبار موقف صاحب النص الوحيد في الساحة الفلسفية؟ الا يمكننا الحديث عن مواقفة مؤيدة ومعارضة؟؟؟
يرى صاحب النص أطروحة صاحب النص)، ويؤيده الفيلسوف (x) حيث يطرح موقفا مؤيدا لموقف صاحب النص بحيث يرى(أطروحة الفيلسوف x ).
في حين نجد الفيلسوف (y) الذي يرى عكس ما يرى صاحب النص حيث يؤكد ان (اطروحة الفيلسوف y ).
بالمقوف على المناقشة نجد تباينا ملحوظا في الافكار، حيت نجد اختلافات ناتجة عن المذاهب والمدارس التي ينتمي إليها كل مفكر.لهذا ارى أن هذا الاختلاف في الافكار هو اختلاف محمود حيث انه يكمل بعضه البعض لحصر مفهوم (...) بابعاده المختلفة.
الخاتمة :
بعد قطعنا لاشواط في التحليل والمناقشة يتجلى لنا الطابع الفلسفي المعقد لمفهوم (..)، فان كان يرى صاحب (اختصار اطروحته)، ويؤيده في طرحه الفيلسوف x، في حين يعارضهما الفيلسوف y والذي بدوره يرى ان ( اختصار اتروحته في سطر ).
ملحوظه:
هذه المنهجية تنطبق على القولة الفلسفية
تعليقات
إرسال تعليق